تأسيس شركة شخصية في تركيا

الشركة الشخصية هي من أبسط أنواع الشركات وهي مخصصة للأعمال الصغيرة مثل المحلات التجارية (متجر ملابس – خضرجي – محل حلويات – نجار – حداد…الخ) لذلك يلجئ الكثير من اصحاب المشاريع الصغيرة لتأسيس شركة شخصية في تركيا بسبب سهولة تأسيسها وانخفاض تكلفة التأسيس الخاصة بها.

السلبيات:

لايمكن إضافة أكثر من شريك في الشركة الشخصية والحد الأدنى لرأس المال هو 10 الآف ليرة تركية كما لايمكن تطوير الشركة لنوع آخر من الشركات (ليميتيد – مساهمة) بل ينبغي تصفيتها وتبرئة الذمة المالية فيها وتأسيس شركة جديدة. كما لايمكن أيضاً تعيين اسم رمزي للشركة بل تأخذ اسم صاحبها في داوئر الضريبة. كما لايستطيع صاحب الشركة الشخصية امتلاك بيت او سيارة على اسم الشركة.

الميزات:

من محاسن الشركة الشخصية أنها تمنحك كافة الميزات تقريباً رغم بساطتها مثل إمكانية الحصول على بطاقة تاجر واذن عمل وتوظيف العمال فيها كما يمكن تصفيتها بسهولة عن طريق إجراء بسيط في دائرة الضرائب لايتطلب اكثر من يوم عمل واحد.

تأسيس شركة شخصية في تركيا

 

ضرائب الشركة الشخصية:

 

محتويات تكاليف تأسيس شركة شخصية في تركيا:

باختيارك التعامل مع مجموعة HB لإنشاء شركة شخصية ستحصل على باقة من الخدمات تتلخص فيما يلي:

الشركة الشخصية الباقة العادية
تتضمن نشاط واحد
شريك واحد
ورقة الفعاليات
عقد الشركة الرئيسي
وكالة المحاسبة
ورقة توقيع المدير
سجل التصديق
جريدة الشركة
السجل التجاري اللوحة الضريبية
بطاقة التاجر
ترجمة الأوراق والتصديق من النوتر
ختم رسمي للشركة
دفاتر المحاسبة مجانية لأول سنة

تعتبر الشركة الشخصية والشركة الليميتيد من أبرز أنواع الشركات وأكثرها ريادة من قبل التجار بسبب تكاليفهما المنخفضة و كذلك مناسبتهما للكثير من النشاطات التجارية ويوجد أيضاً أنواع أُخرى من الشركات تعتبر أكثر تميزاً واحترافية مثل شركة المساهمة.

نقدم في مجموعة HB خدمات متكاملة بكافة أنواع الشركات كما يمكن للعميل أن يطرح علينا مايريد تنفيذه من نشاطات تجارية ونحن سنرشده لنوع الشركة الأنسب له من حيث الحجم والتكلفة. وإضافة لذلك عند التعامل معنا سيحصل رائد الأعمال على خدمات أخرى تتعلق بالشوؤن القانونية والمحاسبية حتى أننا سنقدم له الخدمات المناسبة في مجال الإقامة والجنسية الاستثمارية

نتمنى أن نكون عند حُسن ظنكم دائماً

https://www.facebook.com/HBgroup.B/

 

فريق دعم العملاء لدينا هنا للإجابة على أسئلتك